الجريدة ا هيئة التحرير
تفاقمت المأساة الإنسانية التي هزت جماعة الحوازة أولاد سعيد بإقليم سطات، إثر تسجيل حالة وفاة ثانية يوم أمس الجمعة 29 ماي الجاري. وفارقت الضحية الجديدة الحياة متأثرة بالحروق والإصابات البليغة التي لحقت بها جراء الحريق المهول، مما عمق مشاعر الحزن والصدمة في أوساط الساكنة المحلية.
وتفاعلا مع الفاجعة، سارع فاعلون سياسيون ومدنيون بالمنطقة إلى تقديم واجب العزاء والمواساة لعائلات الضحايا، مشددين على أن هذا الحادث المأساوي خلف جروحا اجتماعية ونفسية غائرة، تتطلب التفاتة إنسانية عاجلة ومواكبة استثنائية للأسر المكلومة.
وفي سياق متصل، تعالت المطالب بضرورة التدخل الفوري لكل من وزارة الفلاحة ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات؛ قصد رصد الموارد والإمكانيات اللازمة لإنقاذ الموقف. وتأتي هذه الدعوات لتوفير دعم اجتماعي ومادي مباشر، ومؤازرة العائلات التي فقدت ذويها أو خسرت مصادر رزقها وممتلكاتها جراء ألسنة النيران.