الجريدة | هيئة التحرير
في بادرة إنسانية نبيلة، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس اتصالاً هاتفياً بالوزير الأسبق عزيز الرباح، معزياً إياه في وفاة والده، الذي وافته المنية يوم الإثنين 30 يونيو 2025.
وأكد الرباح، الذي سبق له أن شغل منصب وزير التجهيز والنقل، ثم وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، إضافة إلى توليه مهام عمدة مدينة القنيطرة منذ سنة 2009، أن هذه الالتفاتة الملكية كان لها وقع كبير في التخفيف من ألم الفقد، معبّراً عن امتنانه الكبير للعناية والرعاية التي يوليها جلالته لمواطنيه، وحرصه الدائم على مشاركتهم أفراحهم وأحزانهم.
وفي تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي، قال الرباح: “أتقدم، أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة أفراد أسرتي، بأسمى عبارات الشكر والامتنان والعرفان إلى أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، سائلين الله أن يديم عليه الصحة والعافية، وأن يحفظه في ولي عهده الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بصنوه الأمير مولاي رشيد وسائر الأسرة الملكية الشريفة.”
وكان الرباح قد أعلن خبر وفاة والده في تدوينة مؤثرة جاء فيها: “يحزنني أن أخبر جميع الأقرباء والأصدقاء أن والدي الحبيب التحق بالرفيق الأعلى اليوم. أسألكم الدعاء له بالمغفرة والرحمة”.